الرئيسية / أخبار / عبير الشرقاوي تتبـ ــرأ من أعمال والدها المخرج جلال الشرقاوي في ردها على متابعها هـــ ـاجمتها

عبير الشرقاوي تتبـ ــرأ من أعمال والدها المخرج جلال الشرقاوي في ردها على متابعها هـــ ـاجمتها

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

تعد الفنانة المصرية عبير الشرقاوي، من أكثر النجمات اللاتي انتقدن مهرجان الجونة السينمائي، وعندما تم الإعلان مؤخرًا عن تأجيله علقت عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”، قائلة: “أحلى خبر سمعته من سنة، إلغاء مهرجان العـ ــري العالمي”.

وبسبب تعليقها واجهت عبير الشرقاوي الكثير من الانتقـ ــادات من قبل متابعيها، خاصة أنها كانت ممثلة كما تم تجيه الانتقـ ــاد لاعمال والدها الفنان والمخرج جلال الشرقاوي، ومن هذه الانتقـ ــــادات: “ليه وإيه رأيك في مهرجان المسرح من إخراج أبوكي جلال الشرقاوى اللي أخرج لفيفي عبده قشطة وعسل، وغيره متقوليش عليه عــ ـري ليه؟، واللي أخرج أجرأ فيلم في تاريخ السينما، ولا اكمن راحت عليكي ومش معزومة ومجرد غيرانة من زميلاتك عشان منورين وانتي اطفيتي! مجرد عايزة تبقى تريند”.

وردّت عبير الشرقاوي على تعليق المتابعة بتعليق غــ ـريب قالت فيه: “أولاً أنا مش مسؤولة عن أي حاجة عملها والدي، ثانيا إنت محـــ ـروقة مني ليه يا بنتي مالك شــ ـايطة كده ما تهدي شوية؟!”.

وكشفت أن سبب سعادتها لإلغاء المهرجان قائلة: “ليه مبسوطة إن المهرجان إتلغـــى؟؟ علشان كان فى مبارزة مع الله وعند وإصرار على الفحـ ــش.. مبسوطة علشان بخاف من الآية دى <وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (25) الأنفال”.

وتابعت : “و بخـ ـــاف كمان من الآية دى <ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (41)الروم”.

من هي عبير الشرقاوي؟

حققت عبير الشرقاوي نجاحات لا بأس بها  في عالم الفن بمساندة والدها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، ولكنها  قررت الاعتزال والبعد عن الأضواء وارتداء الحجاب.

وبالعودة إلى الوراء، ولدت عبير في عام 1970 ودرست في قسم المسرح بالجامعة الأمريكية، بدأت التمثيل خلال فترة دراستها، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة منها مسلسلات “عمر بن عبد العزيز” و”هارون الرشيد” وفيلم “حلق حوش”.

قدمت البطولة في مسرحية “عطية الإرهـــابــيـــة” بعد اعتزال الفنانة سهير البابلي، ثم قررت فجأة اعتزال الفن لفترة بعد زواجها وارتدت الحجاب، ونفت فيما بعد كل الشائعات التي تداولت حول رؤيتها للرسول في المنام أو الضغط عليها من قِبل فنانين آخرين وأشارت في حوار لها أن الهداية من عند الله.

بعد ارتداء الحجاب كانت ستتجه لتقديم البرامج الدينية عبر قناة “اقرأ” لكن تعطل إنتاج البرنامج، واقنعها والدها جلال الشرقاوي بالعودة إلى التمثيل والمشاركة في أعمال دينية واجتماعية، وآخر أعمالها كان مسلسل “مش ألف ليلة وليلة” عام 2010.

عانت عبير في حياتها الزوجية من مشاكل مع طليقها وهو طبيب نفسي و تزوجته رغمًا عن رفض والدها، واتهمته بمحاولة قتل ابنهما، فاتهمها بالسب والقذف بعدما ظهرت في برنامج تليفزيوني وتحدثت عنه، وواجهت عقوبة الحبـــس.

عبير صرحت في حوار لها إن طليقها امتنع عن دفع مصروفات مدرسة صغيرهما عن عامي 2013 و2014، لافتة إلى أنه فىي 2016 صدر ضده حكمًا يلزمه بدفع مصاريف مدرسة ابنه، رغم أنه ميسور الحال ويعمل طبيب في مستشفى بالبحرين ويتقاضى راتبًا كبيرًا.

وأضافت أن زوجها سبق وتزوج من عنايات عزيز صدقى ابنة رئيس وزراء مصر الأسبق في 2001 وسافر بها إلى البحرين وحصل على الجنسية البحرينية في عام 2007 ، وبعدها افتتح عيادة خاصة.

ومن المحطات المجهولة أيضاً في حياة عبير الشرقاوي أنها خضعت عميلة تجميل فاشلة تسببت لها في عاهـــة مستديمة بيدها اليسرى، بعدما حاولت شد الترهلات بها.

عبير قررت ارتداء النقاب فجاة ولكن عادت وتخلت عنه، بعدما اعترض والدها عليه، وكشفت في حوار سابق لها:” أنها خلعت النقاب نزولاً عند رغبة والدها الذي ترك المنزل  وأقسم ألا يعود إلا بعد خلعه.

وأكّدت أنها اضطرت للاستجابة لرغبة والدها حتى يرضى عنها، وكشفت أيضاً أنها قررت التراجع عن اعتزال التمثيل والعودة إليه لكن بالحجاب، مؤكدة أن والدها استطاع أن يقنعها بالعودة إلى التمثيل من خلال المشاركة في مسرحية “الكوتش” التي يخرجها، وعن سبب العودة، قالت إنّها مؤمنة بالثورة وبأهدافها وهو الأمر الذي تتناوله المسرحية التي تحكي قصة تداول السلطة والعدالة الاجتماعية، وتابعت أنّ الفنانة انتصار التي تشارك في بطولة العرض شجعتها أيضاً على العودة إلى التمثيل.

شاهد أيضاً

بعد سنوات من الاعتزال.. أحدث ظهور للفنانة نسرينا بطلة إعلانات التسعينات

ارتبط المشاهد المصري والعربي بفتيات الإعلانات في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وبعضهن لمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *