الرئيسية / أخبار / بعد تصريحات شريفة ماهر واستغـــاثتها من حجـ ــود ابنها.. أول تعليق من محاميه: كلامها متنـــــاقض

بعد تصريحات شريفة ماهر واستغـــاثتها من حجـ ــود ابنها.. أول تعليق من محاميه: كلامها متنـــــاقض

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

اشتهرت الفنانة المصرية شريفة ماهر، في بداية حياتها الفنية بأدوار المرأة المتســــلطة، أو الزوجة الخـــائنة، كما اشتهرت بأداء أدوار المراة التي تسعى ت وراء المال مستــغلة جمالها وأنوثتها.

عاشت شريفة ماهر طفولة قاســـية وعــانت كثيرا حتى تصل إلى الشهرة فكانت بداياتها في غاية الصـ ــعوبة رغم امتلاكها موهبة في التمثيل فضلا عن صوت جميل وقد زوجها والدها وهي لاتــزال في عمر 15 سنة لكن الزواج انتهى بالانفصـــال بعد قرارها سلوك طريق الفن.

تزوجت مرة أخرة من رجل يكبــرها بعشرات السنوات رغمًا عنها لكن هذا الزواج مثل سابقه انتهى بالطـــلاق، اكتشفها الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، وتعاقد معها لمدة ثلاث سنوات، وبدأت بأدوار صغيرة وشاركت في أفلام أجنبية نظرا لإجـــادتها اللغتين الفرنسية والانجليزية.

شريفة ماهر، مثل عدد من النجمات قام صفوت الشريف، بتجنيــدها وجعلها تقوم بعملية جنســــية في أواخر سنة 1963 مع كمال عيد و تولي صفوت الشريف نفسه بمشاركة أحمد الطاهر وصلاح شعبان تصويرهما، وهو ما أجبــ ــرها على تنفيذ عدة عمليات قيل أن من بينها تجنيد فنانات كان من بينهن الفنانة الراحلة سعاد حسني.

ولعل ذلك كان سببًا في  سفر شريفة ماهر لتعيش في السويد بعد زواجها من بطل العالم في الاسكواش عبدالواحد عبدالعزيز وحصلت خلال إقامتها على الجنسية السويدية، وارتدت الحجاب، لكنها لم تعـــتزل الفن، فبعد عودتها من السويد في أوائل التسعينيات، عادت إلى ممارسة نشاطها الفني وشاركت في فيلم “المصير” عام 1997.

حكاية شريفة ماهر مع نجلها

يبدو أن جحـــود الأبناء بعد أزمـــة الفنان الكبير رشوان توفيق، التي واجهها مع ابنته وقضــ ية الحجر الشهيرة، لم تنتهي خاصة بعدما كشفت الفنانة شريفة ماهر مآســ اتها مع ابنها الذي استولى على أموالها وممتلكاتها بالتــ زوير.

كشفت الفنانة شريفة ماهر، عن تعرضها للضــر ب والتعدي علي يد أحد أبنائها بسبب أملاكها، وذلك قبل وصول الأمر إلى ساحة القضاء.

وتحدثت الفنانة شريفة ماهر، في تصريحات صحفية عن تفاصيل الأز مة، قائلة: “أنا لي من زوجي محمود شوقي، 3 أبناء، ولدين وابنة، وبعد رحيل زوجي الثالث بطل الاسكواش عبدالواحد عبدالعزيز، تزوجت من مدير في الجمارك يدعى سيد إبراهيم، وأنجبت منه ابنتي نيفين”.

وأضافت: “ابني الفلوس بالنسبة له تأتي قبل أي شيء، واستغل ضــ عف نظري، وكان يأتي للحصول على توقيعي على أوراق وعقود، واكتشفت فيما بعد أنها عقود بيع، ومنها شقة كنت قد قمت بكتابتها باسم بنتي نيفين”.

وتابعت: “تعود الواقعة إلى زواجها بعد والد اولادها، لدرجة أن ابنتي الكبرى رغم ما منحته لها، قــ سي قلبها عليها، رغم ما فعلته معهما

وتابعت: منحت نجلي صاحب الأز مة نفسه أكثر من شقة، قبل أن أكتشف قيامه بوضع اليد والدخول إلى الشقة التي كنت قد منحتها إلى ابنتي الصغرى،

وعندما تصديت له وواجهته، بدأ في سبي ودفعني بقوة وقال لي “هــ قلعك هدومك، أنا ماليش دعوة انك قمت بمنحها بالمبايعة، الشقة دي بتاعتي.

وتابعت، قائلة: “حاولت من جهتي التهدئة معه، بعد دخوله الشقة المملوكة لشقيقته، بالتنسيق مع البواب وبدون علمي، وقلت له ليه.. أنت أخذت أكثر منها، وحصلت على أموال أكثر، وفــ وجئت به يقدم لي الأوراق التي تحمل توقيعي، ويشهد عليا ربنا إني لم أعلم أني قد وقعت على التنازل عن الشقة، فقام بالتعدي عليا أمام زوجته بالســ ب والدفع، وقال لي لا.. أكبر ما في خيلك أركبيه، وأنا هقــ لعك هدومك.

 

وإلى جانب التزوير والاستيلاء على ممتلكاتها عــ نوة، تعرضت الفنانة شريفة ماهر إلى الضــ رب من قبل ابنها وفق تصريحاتها قائلة:” خد شقة نيفين بنتي وقالي أكبر ما في خيلك اركبيه.. زقني رجلي مكســ ورة ودراعي مكســ ور وقعد يشــ تم .

رد نجلها على تصـــريحاتها

رد محمد جميل الشامي، محامي المهندس “شريف” نجل الفنانة شريفة ماهر، على تصـــريحاتها حول تعــ ـرضها للسب والتـــعدي من ابنها، وذلك قبل وصول الأمر إلى ساحة القضاء.

وقال في تصريحات صحفية: “أنا أرد بصــتفة قانونية على الكلام الصادر منها في تصــريحاتها، حيث قالت إن نجلها اعـــتدى عليها.. هي سبق وأقامت محضـــر رسمي في قسم شرطة العجوزة، وبسؤالها في المحـــضر ردت أنه ليس بجســدها إصــابات، رغم أنها قالت في تصـــريحاتها أنه كســـر ذراعها ورجلها، وهذا كلام متنـــاقض مع ما قالته في المحضر”.

وأضاف: “هي تتكلم عن شقة قامت ببيعـــها لابنها منذ عام 2007، والشقة ملكه وفي حيـــازته حتى الآن، رغم ذلك هي تصرفت بها بالبيع مرة أخرى وفقا لما صدر منها في المحضر في سنة 2011 لابنتها (نيفين)، وهو ما يعد بذلك بيع ملك الغير، باعت شيء لا تملكه لطرف ثالث يعلم هو الآخر تمام العلم أنها ليست ملكها”.

تابع: “هو لم يعتـــدِ عليها إطلاقا، وهي أثبتت هذا الكلام على لسانها في محضر رسمي، وأيضا لم يعتـــدي على الشقة موضوع النــــزاع، هي كلامها متضـــارب، وبالرجوع لمحضـــر الشرطة نجدها أقرت فيه بنفسها أنه ليس هناك تعـــدي عليها، أؤكد كلامها كله عـــارِ تماما من الصحة، ونحن أقامنا دعوى قضـــائية منذ نحو 9 أشهر في محكمة العجوزة نطالب فيها بمــنعها من التعـــرض لابنها في الانتفاع بملكه في الشقة”.

 

وكانت الفنانة شريفة ماهر كشفت عن تعــــرضها للسب والتعـــدي من أحد أبنائها، وذلك قبل وصول الأمر إلى ساحة القضاء.

 

شاهد أيضاً

بعد سنوات من الاعتزال.. أحدث ظهور للفنانة نسرينا بطلة إعلانات التسعينات

ارتبط المشاهد المصري والعربي بفتيات الإعلانات في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وبعضهن لمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *