الرئيسية / أخبار / وصفها بأنها لحظة تنوير رباني.. هذا المشهد أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته.. شاهد

وصفها بأنها لحظة تنوير رباني.. هذا المشهد أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته.. شاهد

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

نور الشريف ممثل، ومنتج، ومخرج مصري يعتير واحدًا من أبرز المُمثلين في تاريخ السينما المصرية الحديثة، وأهم من جسد الشخصيَّة المصريَّة بِكُل أشكالها الاجتماعيَّة على شاشة السينما.

قدَّم خلال مشواره الفني الطويل العديد من الأعمال الخالدة في تاريخ السينما، والتلفزيون، والمسرح، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات حتَّى لُقِّب بِـصائد الجوائز كما لهُ سبعة أفلام في قائمة أفضل مئة فيلم مصري حسب استفتاء شارك فيه العديد من النُقاد المصريين سنة 1996.

قدم الفنان الراحل نور الشريف من بين أعماله الدرامية أعمالا تاريخية أشهرها مسلسل عمر بن عبدالعزيز الذي شارك فيه نخبة من النجوم.

نور الشريف، تحدث خلال لقائه في أحد البرامج التلفزيونية عن مشهد وفاة عمر بن عبدالعزيز، الذي جسده في المسلسل الذي حمل نفس الاسم وعرض في عام 1994، وتمنى أن يذاع هذا المشهد يوم وفاته، قائلًا: أتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد.

وأضاف، عن  مشهد وفاة أمير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز، في العمل معتبرًا أنه لحظة تنوير رباني، وأنه من أهم الأعمال التي قدمها خلال مسيرته الفنية التي دامت نحو 45 عامًا.

الفنان نور الشريف، ولد يوم 28 إبريل، عام 1946 في حي السيِّدة زينب بِمدينة القاهرة، وتُوفي والده بعد مولده بأقل من سنة واحدة، وتزوجت والدته وسافرت مع زوجها إلى السعودية، وتولَّى أعمامه تَرْبِيته هو وشقِيقته التي اختارت له الاسم الفني حيث كان اسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبد الله.

بدأ حياته الفنية عام 1967 عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول علي دفعته، وتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عامًا.

تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي وشكل معها ثنائيا فنيا قدما الكثير من الأعمال والتقى بها لأوَّل مرَّة في بُروفات مسلسل القاهرة والناس، فَتقدم لخطبتها، ولكن لم يقبل والدها لأنَّهُ لم يكن غنيًا، ورفضت بوسى هذا القرار، وصممت على الزواج من نور الشريف، حتى أجبرتهم على المُوافقة وتزوجا عام 1972، واستمرَّ زواجهما لمدة 26 سنة، وأنجبا ابنتان هما سارة، ومي. ولكن إنفصلا في عام 2006، وبقيت العلاقة وطيدةً بينهما كأصدقاء، بسب خلاف لم يعلنا عنهُ نهائيًا.

ظل الفُراق بينهما لمدة 8 سنوات ثم عادا مرَّة أُخرى عام 2015، تزامنًا مع خطوبة ابنتهما سارة، واصابته بمرض سرطان الرئة لتقف بجانبه، ولازمته في رحلته العلاجية حتى وفاته.

شاهد أيضاً

بعد 18 عام من عرضه.. بطلة فيلم فول الصين العظيم في أحدث ظهور لها مع عائلتها

لا يزال الجمهور المصري والعربي يتذكر جيداً فيلم فول الصين العظيم بطولة الفنان الكبير محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *