الرئيسية / أخبار / تسببت في طلاق وتشريد تحية كاريوكا.. ماذا تعرف عن فريال صالح عميدة التوك شو.. صور

تسببت في طلاق وتشريد تحية كاريوكا.. ماذا تعرف عن فريال صالح عميدة التوك شو.. صور

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

فريال صالح واحدة من أهم أشهر الإعلاميات المخضرمات اللواتي تربعن على عرش الإعلام المصري لسنوات طويلة، حيث كانت من أوائل الذين قدموا برامج التوك شو في مصر.

قدمت فريال صالح باقة كبيرة من البرامج الشهيرة التي كانت تتصدر برامج الصف الأول على شاشة التليفزيون المصري، فهي من أبناء ماسبيرو الذي عرفت من خلاله بين جمهورها ومتابعيها الذي ينتظرها في أوقات عرضها، لما تحمله من جدية ومصداقية ناقشت من خلالها

من أشهر البرامج التي قدمتها عميدة التوك شو برنامج اخترنا لك وحق الجماهير وعلى فين  ونجوم على الهوا وكذلك برنامج استوديو الفن.

لُقبت فريال بـ”عميدة التوك شو” لكونها من أوائل المذيعات اللاتي قدمن برامج التوك شو على الشاشة الصغيرة التي منحت لها الشهرة.

ولدت فريال صالح  عام 1941 لأسرة في الوجه القبلي، وبالتحديد في مدينة قنا من أب صعيدي وأم قاهرية، حصلت على ليسانس آداب قسم فلسفة واجتماع من جامعة الإسكندرية عام 1962.

تزوجت الإعلامية القديرة من ضابط الشرطة هاني الكموني وأثمر زواجهما عن ابنة هي داليا وابن هو أدهم ثم تزوجت مرة اخرى من الفنان فايز حلاوة بعد طلاقه من الفنانة تحية كاريوكا ورزقت منه بابنتها ابتهال.

وينسب لفريال صالح أنها كانت سببا في طلاق الفنانة تحية كاريوكا وخطف زوجها الفنان فايز حلاوة والتسبب في تشريد كاريوكا بعد أن استولى الزوج على كل مالديها.

وتزوج فايز حلاوة بالفنانة الكبيرة تحية كاريوكا رغم أنها كانت تكبره فى السنن واستمر زواجهما لمدة 18 عاماً ، ولكنه استولى على أموالها وشقتها وطردها بملابس النوم ، وتزوج فى شقتها وكانت قصة هذا الخلاف حديث الصحافة لفترة طويلة.

وحكى الماكيير محمد عشوب عن قصة تدخل الشيخ الشعراوى لحل مشكلة كاريوكا مع فايز حلاوة ودعاهما فى فندق فلسطين، وطلب من حلاوة أن يدفع لها نصف مليون جنيه نفقة متعة، فنظر حلاوة لتحية وقال لها يعنى سنة المتعة تقف بكام، فغضبت تحية وشعرت بالإهانة وقذفته فى وجهه بالطبق.

وقال عشوب: إن شقيقه المحامى مصطفى عشوب تولى القضية التى رفعتها تحية لاسترداد شقتها، ولكنه فوجئ باتصال منها تطلب منه عدم حضور الجلسات، فاتصل هو وشقيقه بالشيخ الشعراوى لإخباره، وعندما تحدث معها وسألها عن السبب قالت له تحية: «الراجل متجوز ومعاه مراته وبنت هيروح بيهم فين، وأنا كبرت والشقة كبيرة عليا ومبسوطة فى الشقة اللى أنا فيها.

وتابع: بعد دخول تحية المستشفى للمرة الأخيرة قبل وفاتها زارها فايز حلاوة، وكانت فى شبه غيبوبة وبكى إلى جوارها، وفتحت عينيها فارتمى فى صدرها وبكى كالطفل وقال سامحينى وحياة النبى تسامحينى.

وكانت قصة كاريوكا مع فايز حلاوة سبب تعاطف كبير مع الفنانة الكبيرة واستياء شديد من حلاوة وظلت هذا القصة تطارد سيرته حتى بعد وفاته ورحيله وتطفو حتى على اعماله وتاريخه الفنى، ورحل فايز حلاوة عن عالمنا إثر إصابته بجلطة فى المخ فى يوم 1 أغسطس عام 2002

شاهد أيضاً

بعد 18 عام من عرضه.. بطلة فيلم فول الصين العظيم في أحدث ظهور لها مع عائلتها

لا يزال الجمهور المصري والعربي يتذكر جيداً فيلم فول الصين العظيم بطولة الفنان الكبير محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *